دولة عرب نت

حزب الشعب الباكستاني يتهم مشرف ضمناً باغتيال بوتو

اذهب الى الأسفل

default حزب الشعب الباكستاني يتهم مشرف ضمناً باغتيال بوتو

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء يناير 02, 2008 12:23 am

إسلام آباد - وكالات الأنباء:
اعلن مسئولو الانتخابات في باكستان أمس انهم سيجرون مشاورات مع الاحزاب السياسية في البلاد قبل اتخاذ أي قرار بشأن تأجيل الانتخابات المقررة في الثامن من يناير الجاري.
قال المسئولون ان من المرجح صدور قرار بخصوص موعد الانتخابات اليوم وسط أنباء عن تأجيلها إلي أواخر فبراير القادم.
وقال مسئول بارز في لجنة الانتخابات ان اللجنة تتشاور بشأن اجراء الانتخابات في 22 فبراير أو في يوم في الاسبوع الاخير من الشهر نفسه ليكون الموعد الجديد للانتخابات.
أوضح المسئول ان اللجنة تلقت تقارير لتقيم الموقف من حكومات الاقاليم الباكستانية الاربعة وفي ضوء ذلك اتضح ان الانتخابات لايمكن اجراؤها في موعدها المقرر في الثامن من يناير بسبب الوضع الامني الحالي وقبل ان يمر اربعون يوما علي اغتيال بوتو.
يأتي ذلك رغم اعلان حزبي الشعب والرابطة الإسلامية جناح نواز شريف رفضها لهذا التأجيل وتلويحهما بمقاطعة العملية الانتخابية وهدد رئيس الوزراء الاسبق نواز شريف باحتجاجات شعبية إذا تأجلت الانتخابات مشيراً إلي عدم قبوله هذا الاجراء.. واتهم لجنة الانتخابات بتلقي الأوامر من الرئيس برويز مشرف.
واحيطت الشكوك بالانتخابات بعد اغتيال زعيمة المعارضة بنظير بوتو يوم
ا لخميس الماضي وما اعقب ذلك من اضطرابات في جميع انحاء البلاد.
ومن المقرر ان يوجه الرئيس الباكستاني خطابا إلي الأمة في الساعة الثامنة صباح اليوم.. ولم يذكر المتحدث باسم مشرف الذي اعلن النبأ أي تفاصيل عن الموضوعات التي سيتناولها الرئيس الباكستاني في الخطاب.
في هذه الاثناء.. اعلن مسئولون في مطار كراتشي ان بلوال - 19 سنة - نجل بنظير بوتو غادر باكستان متجهاً إلي دبي أمس بعد ان خلف والدته في زعامة حزب الشعب. قال مسئول كبير في المطار ان نجل بوتو غادر مع شقيقتيه علي متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الاماراتية.
في تطور جديد.. اعلن مسئول كبير في حزب الشعب ان بنظير بوتو اغتيلت قبل ساعات من اعتزامها الكشف علانية عن دليل علي ان المخابرات الباكستانية ومسئولي الانتخابات يعتزمون تزوير الانتخابات العامة القادمة.
قال المسئول إن زعيمة المعارضة كانت بصدد الكشف عن تقرير كتبته عن المؤامرة المتعلقة بتزوير الانتخابات القادمة وذلك خلال مؤتمر صحفي كانت ستعقده مساء الخميس الماضي بعد ان سلمته لمشرعين امريكيين خلال زيارة لباكستان لكن هذا لم يحدث بسبب اغتيالها في نفس اليوم.
من جهة اخري.. خطف متشددون اربعة جنود باكستانيين في منطقة قبلية في أول حادث من نوعه منذ اغتيال بوتو.
قال مسؤل أمني ان المتشددين الذين يعتقد انهم موالون لبيت الله محسود التابع لتنظيم القاعدة خطفوا الجنود الاربعة لدي نزولهم من موقع مراقبتهم علي تل بالقرب من ماكين في جنوب وزيرستان. كما شن المتشددون هجوما بالصواريخ والهاون علي قاعدة للجيش وردت القوات الباكستانية باطلاق نيران المدفعية واوقعت عدة اصابات في صفوف المتشددين الذين لاذوا بالفرار مع المصابين منهم.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حزب الشعب الباكستاني يتهم مشرف ضمناً باغتيال بوتو

مُساهمة من طرف hassnae في السبت فبراير 13, 2010 3:21 pm


_________________
احيانا نندم من كلام نقوله
احيانا نندم لما نسكت عن القول
الله يعين الحرف لحظة هطوله
انا اشهد انه يكشف عقولا وعقولا

hassnae
Admin

انثى
عدد الرسائل : 3845
العمر : 40
المزاج : جيد
الاوسمة :
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى