دولة عرب نت

2008 بدأ بسلسلة هجمات ضد العراقيين المتعاونين مع الاحتلال

اذهب الى الأسفل

default 2008 بدأ بسلسلة هجمات ضد العراقيين المتعاونين مع الاحتلال

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء يناير 02, 2008 12:21 am

بغداد - وكالات الأنباء:
تزايد ايقاع الهجمات التي تستهدف عناصر مجالس الصحوة الموالية للقوات الامريكية في اول أيام عام 2008 وتراوحت بين الهجمات الانتحارية والهجمات بالسيارات الملغومة والهاونات والاسلحة الخفيفة.
في احدي الضواحي الشمالية لبغداد هاجم مسلح يرتدي سترة ناسفة نقطة تفتيش لعناصر الصحوة مما ادي الي مقتل اربعة من افرادها واصابة اثنين آخرين بجروح.
في حي العامرية غرب بغداد انهالت قذائف الهاون باتجاه مركز قيادة عناصر الصحوة فأصابت احداها منزلا مجاوراً وأدي ذلك الي اصابة ثلاثة مدنيين.
وإلي الجنوب الغربي من بغداد اقتحمت سيارة ملغومة نقطة تفتيش تابعة لقوات الصحوة مما أدي الي مقتل عنصر واصابة ثلاثة آخرين بجروح.
والي الجنوب الغربي من العاصمة اطلق مسلحون النار علي دورية للصحوة فقتلوا أحد افرادها.
وفي مدينة الخالص شمال شرق بغداد اشتبك مسلحون مع افراد مجالس الصحوة فقتلوا اثنين واصابوا ثلاثة بينهم شرطي.. في حين سقطت في نفس المدينة ست قذائف هاون علي مركز الشرطة مما ادي الي اصابة اثنين من افراد الشرطة.
ووقع اشتباك كبير بين مسلحين يقال انهم من القاعدة وجنود الجيش في قرية الهاشمية غرب مدينة بعقوبة اسفر حسب البيانات الرسمية عن سقوط 20 قتيلا من الجانبين.. كما وقع اشتباك كبير ايضا مماثل في مدينة بلد شمال غرب بعقوبة كان طرفاه الاهالي والقاعدة قتل فيه خمسة من الجانبين.
فضلا عن ذلك هاجمت امرأة ترتدي سترة ناسفة مركزا للشرطة في بعقوبة مما ادي الي اصابة سبعة اشخاص بينهم اثنان من الشرطة .. وفي الموصل شمالا قتل قناص شرطياً وقتل مسلحون ممرضا.. أما في كركوك فقد انفجرت قنبلة موجهة في دورية للشرطة فاصابت شرطيين فيما قتل مسلحون من سيارة مسرعة شخصين في بلدة الرشاء القريبة من كركوك.
في غضون ذلك عثرت الشرطة العراقية علي اربع جثث مجهولة الهوية في بغداد وقال الجيش الامريكي انه اعتقل 21 مشتبهاً بهم في وسط العراق وشخصية قيادية في "المجموعات الخاصة" المتهمة بالولاء لايران وقال الجيش العراقي انه قتل 12 مسلحا واعتقل 29 آخرين خلال 24 ساعة.
وازاء تصاعد الهجمات وتنوعها صرح قادة امريكون بأن العنف لم يتوقف وانه لا توجد منطقة واحدة بالعراق خالية من هجمات المتطرفين والمقاومة العراقية!!
أقل الضحايا في شهر وأكثرهم في العام
اظهرت بيانات وزارتي الداخلية والصحة في العراق امس ان عدد ضحايا العنف في العراق قد انخفض في شهر ديسمبر الماضي الي ادني مستوي له منذ 22 شهرا حيث بلغ عدد القتلي 568 شخصا مقابل 606 في نوفمير و887 في اكتوبر 840 في سبتمبر .. إلا ان عدد الضحايا المدينين الذين سقطوا في العراق ارتفع عام 2007 الي 16232 قتيلا حسب البيانات الرسمية وذلك مقابل 12360 في عام .2006
وانطبق نفس الشيء علي قتلي الجيش الامريكي بالعراق اذ سجل ادني مستوي له هذا العام في شهر ديسمبر حيث وصل عدد قتلاه الي 21 جنديا فقط في حين سجل عدد قتلاه خلال العام 2007 - 903 جنود ليكون أسوأ عام بالنسبة للجنود الامريكيين.
والبرلمان.. فرار!!
ولم يتم اعتماد ميزانية الحكومة لعام 2008 بسبب تغيب اعضاء مجلس النواب عن حضور الجلسات.. فقد حضر جلسة الاثنين آخر ايام 2007 "112" عضوا من بين ..275 وتوقف نقاش الميزانية لعدم اكتمال النصاب القانوني.. وكان البرلمان قد شهد قبل ذلك بيوم حضور مائة عضو فقط ولم يحدث أي تصويت .. وعزا العراقيون الفشل في الحضور الي وجود خلافات بين الكتل السياسية .. وكل ما فعله رئيس البرلمان هو تمديد دورة الانعقاد الي ان يتم اقرار الموازنة.
اسقاط تهمة القتل العمد.. عمدا!!
اعلن متحدث باسم البحرية الامريكية اسقاط تهمة القتل العمد عن قائد مجموعة الجنود الامريكيين الذين ارتكبوا مجزرة بمدينة حديثة غرب العراق التي قتل خلالها الجنود الامريكيون بدم بارد 24 مدنيا عراقيا.
قال المحققون انه لا توجد ادلة من تقارير الطب الشرعي لدعم التهم!! وان هناك شكاً في أقوال الشهود بسبب مرور فترة طويلة علي المذبحة التي وقعت في نوفمبر عام 2005 وان القتل جري عقب مقتل زعيم لهم علي يد المقاومة!!!
وستتم محاكمة المتهم الاول بتهمة اخري مثل القتل الخطأ والاعتداء الجسيم في حين يحاكم آخر بتهمة تقديم بيانات كاذبة والتستر علي المتهمين!!

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: 2008 بدأ بسلسلة هجمات ضد العراقيين المتعاونين مع الاحتلال

مُساهمة من طرف hassnae في السبت فبراير 13, 2010 3:22 pm


_________________
احيانا نندم من كلام نقوله
احيانا نندم لما نسكت عن القول
الله يعين الحرف لحظة هطوله
انا اشهد انه يكشف عقولا وعقولا

hassnae
Admin

انثى
عدد الرسائل : 3845
العمر : 40
المزاج : جيد
الاوسمة :
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى