دولة عرب نت

7 قتلي و45 مصابا في الاشتباكات بين فتح و حماس في غزة

اذهب الى الأسفل

default 7 قتلي و45 مصابا في الاشتباكات بين فتح و حماس في غزة

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء يناير 02, 2008 12:18 am

غزة- رام الله- وكالات الأنباء:
ارتفعت حصيلة المواجهات بين أنصار حركتي "فتح" و"حماس" في غزة أمس إلي 7 قتلي ونحو 45 مصابا.
اندلعت المواجهات أثناء محاولة عناصر القوة التنفيذية التابعة لحماس تفريق مسيرة نظمها المئات من أنصار "فتح" في بلدة "ميسان" شرق غزة أول أمس بمناسبة الذكري 43 لانشاء "فتح" وخلال ذلك تبادل المسلحون من الجانبين اطلاق النار بشكل عشوائي.
ثم انتشرت المواجهات في عدة مواقع بغزة بينها مخيم جباليا وبيت حانون.. وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان حصيلة الاشتباكات بلغت 7 قتلي بينهم صبي عمره 12 عاما واثنان من المدنيين وثلاثة من أنصار "فتح" وشخص من أنصار "حماس".
خلال ذلك قام نحو 20 من الاشخاص الملثمين بمهاجمة منزل ابراهيم أبوالنجا رئيس اللجنة العليا لفتح في غزة حيث قاموا باعتقاله وأطلقوا سراحه بعد احتجازه لعدة ساعات.
من جانبه أعلن المتحدث باسم القوة التنفيذية لحماس ان عناصره كانوا يقومون بتفريق تجمع غير قانوني لعناصر من "فتح" وفوجئوا باطلاق النار عليهم.
ذكر شهود العيان ان العديد من أفراد القوة التنفيذية سقطوا جرحي في الاشتباكات.. في تطور لاحق أدان المتحدث باسم "فتح" في رام الله سيناريو العنف الدموي لحماس مشيرا إلي انه يعد دليلا علي ان "حماس" لا ترغب في بدء المفاوضات لانهاء التوتر مع "فتح".
وأكد ادانته الشديدة للجريمة الجديدة لحماس.. والتي تعد جزءاً من قائمة جرائمها.. وتعد اجابة علي نداء الرئيس الفلسطيني لها بفتح صفحة جديدة وبدء الحوار مع "فتح".
من جانبه أكد محمود الزهار القيادي البارز في "حماس" أمس استعداد حماس لاستئناف الحوار مع حركة فتح.. مؤكدا رفضه لأي شروط مسبقة لهذا الحوار بهدف فتح صفحة جديدة مع عباس وحركة فتح.
ودعا ان يكون الحوار تحت رعاية عربية مشيراً إلي ان من حق "حماس" ان تحكم الضفة الغربية وقطاع غزة لأنها فازت في الانتخابات التشريعية.
وانتقد الزهار طريقة ادارة الرئيس الفلسطيني وحكومة تسيير الأعمال للشئون الفلسطينية وللمفاوضات مع اسرائيل متهما السلطة الفلسطينية بالتعاون الأمني مع الاحتلال وتبادل الاعتقالات والخطف معها.
توغل في بيت حانون
من جهة أخري ذكرت مصادر أمنية فلسطينية ان قوات الاحتلال توغلت أمس في بيت حانون شمال غزة مدعومة بالطائرات والآليات والدبابات.. وأشارت إلي أنه جري قصف هدف لم تحدد طبيعته جنوب البلدة بثلاثة صواريخ.
أوضحت المصادر انه لم يتم الابلاغ عن وقوع خسائر مادية أو بشرية حتي الآن.
في الوقت نفسه أعلنت "سرايا القدس" و"كتائب القسام" في بيانين منفصلين ان المقاتلين التابعين لهما أطلقوا قذيفة ار. بي. جي علي جرافة وقافلة جنود اسرائيليين خلال التوغل.
كما أكدت كتائب أبوعلي مصطفي في بيان منفصل ان عناصرها دمروا جرافة اسرائيلية بعبوة ناسفة علي مدخل بيت حانون.
من جهة أخري أعلنت مصادر طبية فلسطينية امس عن وفاة طفلة ومواطنة فلسطينية بسبب قيام السلطات الاسرائيلية بمنعهما من مغادرة غزة لتلقي العلاج في الخارج.
وبذلك يرتفع عدد وفيات المرضي نتيجة الحصار الاسرائيلي علي غزة إلي 59 فلسطينياً.. كما يتهدد الموت أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة الذين لا تتوافر الأدوية لحالاتهم في القطاع.
كما أعلنت مصادر فلسطينية واسرائيلية أمس عن مقتل 4 عمال فلسطينيين واصابة 17 آخرين في حادث سير مروع بمحازاة خط التماس بين الضفة الغربية واسرائيل.
حديث "غامض" لاولمرت!
وفي تل أبيب دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت أمس مواطنيه إلي قبول حقيقة ان أي اتفاق سلام مستقبلي مع الاسرائيليين سيتضمن تقسيم القدس.
وأوضح في مقابلة مع صحيفة "جيروز اليم بوست" الاسرائيلية نشرت امس ان علي اسرائيل الانسحاب "تقريباً" إلي حدود ما قبل 5 يونيو عام .67
لكن تعهد في الوقت ذاته بان اسرائيل ستواصل البناء في بعض التجمعات الاستيطانية الرئيسية التي تعتزم الاحتفاظ بها في أي اتفاق سلام مستقبلي بما في ذلك مستوطنتا هارجوبا "جبل أبوغنيم" ومعاليه اوريم جنوب وشرق القدس.
أشار اولمرت ان العالم- حتي أولئك الذين يرتبطون بعلاقات ودية مع اسرائيل يتحدثون عنها في ضوء حدودها عام 67 وعن تقسيم القدس.
وأوضح ان العديد من الأحزاب السياسية المنافسة في اسرائيل التي ترفض التخلي عن أجزاء من أرض اسرائيل مازالت منفصلة عن الواقع.. مؤكداً ان الرئيس الامريكي جورج بوش ذكر في رسالة إلي سلفه ارييل شارون منذ نحو 4 أعوام دعمه لاحتفاظ اسرائيل ببعض الاراضي في الضفة الغربية.
أضاف: ان تعهد بوش بضمان حق اسرائيل في الاحتفاظ بمساحات من الضفة الغربية يعد انجازا رائعا بالنسبة لاسرائيل مؤكداً ان مستوطنة "معالية ادوميم" جزء لا يتجزأ عن القدس واسرائيل.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: 7 قتلي و45 مصابا في الاشتباكات بين فتح و حماس في غزة

مُساهمة من طرف hassnae في السبت فبراير 13, 2010 3:23 pm


_________________
احيانا نندم من كلام نقوله
احيانا نندم لما نسكت عن القول
الله يعين الحرف لحظة هطوله
انا اشهد انه يكشف عقولا وعقولا

hassnae
Admin

انثى
عدد الرسائل : 3845
العمر : 40
المزاج : جيد
الاوسمة :
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى