دولة عرب نت

عباس يدعو لبناء شراكة حقيقية في الداخل

اذهب الى الأسفل

default عباس يدعو لبناء شراكة حقيقية في الداخل

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء يناير 01, 2008 12:37 pm

رام الله -وكالات الأنباء:
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" أنه لا سلام ولا استقرار في هذه المنطقة من العالم دون حل عادل لقضية فلسطين وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه المشروع في تقرير مصيره كبقية شعوب العالم.
قال أبو مازن -في الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفال بمناسبة الذكري ال 43 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح بمقر الرئاسة برام الله "يجب توظيف كل الطاقات الفلسطينية والعربية والعالمية لتحقيق هدف إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وحل جميع قضايا الوضع الدائم وفي مقدمتها القدس واللاجئين والحدود والمياه علي أساس الشرعيات الدولية".
ووجه أبو مازن الشكر للدول التي دعمت الفلسطينيين في مؤتمر باريس الأخير. وقال "إن الدعم المالي سيدار بشفافية كاملة بما يحقق الغايات السياسية بناء علي خطة الحكومة".
وفند الرئيس الفلسطيني الاتهامات التي قالت إن الدعم المالي في باريس جاء بناء علي تنازلات. مؤكدا أن الجانب الفلسطيني لن يوقع أي اتفاقية سلام مع إسرائيل دون الإفراج عن جميع الأسري من السجون الإسرائيلية.. وقال إن أي اتفاق سلام لن يوقع إلا بعرضه علي الشعب الفلسطيني للاستفتاء عليه.
وقال أبو مازن "إذا أرادت إسرائيل أن تعيش في بحر من السلام عليها القبول بإقامة دولة فلسطينية".. مجددا رفض الفلسطينيين للدولة ذات الحدود المؤقتة.
دعا الرئيس الفلسطيني إلي فتح صفحة جديدة تخط سطورها باتفاق ذي مصداقية مبن علي شراكة في الحياة علي أرض الوطن.. قائلا "لا مجال لطرف أن يكون لاغيا لطرف آخر".
وجدد الدعوة لجميع الأطراف إلي دراسة إجراء انتخابات مبكرة للخروج من الأزمة الراهنة وفتح صفحة في العلاقات الأخوية بين الجميع وأن يدرسوا هذا الخيار بعمق.
وطالب أبو مازن حركة حماس إلي التراجع عن الانقلاب في قطاع غزة والالتزام بالشرعيات ومبادرة السلام العربية. وهاجم ممارساتها ضد المواطنين لاسيما أنصار حركة فتح والمتمثل في منعهم إحياء الذكري 43 للحركة في قطاع غزة. كما هاجم من أسماهم "أدعياء المقاومة" في قطاع غزة والذين لم يجلبوا لغزة سوي الدمار والهلاك.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: عباس يدعو لبناء شراكة حقيقية في الداخل

مُساهمة من طرف hassnae في الخميس فبراير 11, 2010 2:18 pm


_________________
احيانا نندم من كلام نقوله
احيانا نندم لما نسكت عن القول
الله يعين الحرف لحظة هطوله
انا اشهد انه يكشف عقولا وعقولا

hassnae
Admin

انثى
عدد الرسائل : 3845
العمر : 40
المزاج : جيد
الاوسمة :
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى