دولة عرب نت

بي نظير بوتو..ضحية من؟

اذهب الى الأسفل

default بي نظير بوتو..ضحية من؟

مُساهمة من طرف زائر في السبت ديسمبر 29, 2007 9:17 am

إسلام آباد- واشنطن- وكالات الأنباء-
أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية الليلة الماضية ان بي نظير بوتو قضت نحبها لدي اصطدامها بفتحة سقف سيارتها وهي تحاول الولوج إليها اثر العملية الانتحارية ولم يعثر علي آثار رصاص أو شظايا علي جثتها.
وقال المتحدث باسم الداخلية الجنرال جويد شيما ان رئيسة الوزراء السابقة لقيت حتفها جراء اصابتها بجرح في رأسها عندما صدمت مقبض فتحة سقف السيارة وهي تحاول الاحتماء داخلها وهناك تساؤل يبحث عن اجابة وهو بي نظير بوتو ضحية من؟ تقارير الداخلية تتضمن سردا للوقائع دون تحديد لمجريات الأحداث.
وقال شيما لقد صدمها المقبض قرب أذنها اليمني وكسر جمجتها مضيفا لم يتم العثور علي رصاص أو شظايا معدنية في مكان الاصابة واتهم شيما تنظيم القاعدة وحركة طالبان بالوقوف وراء اغتيال زعيمة حزب الشعب ورئيسة الوزراء السابقة وكشف النقاب عن ان الأجهزة الأمنية رصدت مكالمة هاتفية لتنظيم القاعدة يهنئ فيها أحد قادة التنظيم رجاله علي تنفيذ عملية الاغتيال.
سلسلة من الأكاذيب
من جانبه أعلن أحد أقرب معاوني بوتو في حزب الشعب ان الرواية التي عرضتها الحكومة الباكستانية بشأن مقتلها ليست سوي "سلسلة من الأكاذيب" وأكد فاروق نايق المسئول الكبير في حزب الشعب الباكستاني والذي كان يعمل كمحاميها الرئيسي "هذا كلام لا أساس له من الصحة إنه سلسلة أكاذيب مؤكدا ان بوتو أصيبت برصاصتين واحدة في معدتها والآخر في رأسها" واتهم الحكومة بأن مجرد وقوع الاعتداء يشكل تقصيرا خطيرا في المجال الأمني.
وحول الانتخابات القادمة ومشاركة حزب الشعب بها كشفت مصادر بالحزب المعارض عن ان الحزب سيعقد اجتماعا غدا تشارك فيه قيادات الحزب لبحث استراتيجية الحزب المقبلة بعد رحيل رئيسة الحزب بي نظير بوتو.
بوش والأوضاع بباكستان
وفي واشنطن أعلن البيت الأبيض الليلة الماضية ان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد جمع مجلس الأمن القومي عبر الدائرة التليفزيونية المغلقة لبحث الوضع في باكستان بعد اغتيال بي نظير بوتو وقال المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ستنزيل ان بوش تلقي علي مدي ساعة في مزرعته في كرورفورد بولاية تكساس موجزا عن الوضع في باكستان أعدته أجهزة الاستخبارات الأمريكية والسفيرة الأمريكية في إسلام آباد آن باترسون وأكد بوش خلال هذا الاجتماع علي ضرورة دعم الديمقراطية في باكستان ومساعدة باكستان في حربها ضد التطرف والارهاب.
وأضاف بوش سنواصل وقوفنا إلي جانب الباكستانيين ونقدم لهم أصدق تعازينا في الوقت الذي يبكون فيه موت بوتو.
من جانبها توجهت وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس إلي مقر السفارة الباكستانية في واشنطن لتقديم العزاء في وفاة رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة وأذاعت شبكة "سي. إن. إن" الأمريكية لقطات مصورة لرايس وهي توقع في دفتر العزاء بالسفارة الباكستانية مشيرة إلي أن السيدتين تمتعتا بعلاقات قوية باعتبارها من النساء البارزات في مجال السياسة حول العالم.
وحول مستقبل الترسانة النووية الباكستانية أبدي البيت الأبيض ثقته بأن الترسانة النووية مؤمنة ولا خوف عليها من السقوط في أيدي المتطرفين في الوقت الحالي وقال المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ستنزيل في هذه المرحلة وعلي حد علمي تري أجهزتنا الاستخباراتية ان ترسانة الأسلحة النووية الباكستانية في مأمن.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بي نظير بوتو..ضحية من؟

مُساهمة من طرف hassnae في الثلاثاء فبراير 16, 2010 2:35 pm


_________________
احيانا نندم من كلام نقوله
احيانا نندم لما نسكت عن القول
الله يعين الحرف لحظة هطوله
انا اشهد انه يكشف عقولا وعقولا

hassnae
Admin

انثى
عدد الرسائل : 3845
العمر : 40
المزاج : جيد
الاوسمة :
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى