دولة عرب نت

غيّر حياتك.. وامتلك نفسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default غيّر حياتك.. وامتلك نفسك

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين نوفمبر 19, 2007 1:28 pm

غيّر حياتك.. وامتلك نفسك
من يتحكم في الآخرين قد يكون قوياً أما من يملك زمام نفسه فهو الأقوي..
هكذا بدأ د. إيهاب ماجد متخصص في علم الطاقة البشرية الندوة التي نظمتها مكتبة المعادي تحت عنوان "قوة الشخصية والثقة بالنفس".
يقول د. ايهاب ان الشخصية مكتسبة وليست موروثة كما هو معروف ولكن يمكن تغييرها من خلال امتلاك أنفسنا والسيطرة عليها حيث ان السلطة الحقيقية هي السلطة الذاتية علي النفس فأما ان نشكل مفاهيمنا ونصنع حياتنا واما ان يشكلها لنا غيرنا فالسلطة هي القدرة علي تغيير الحياة وجعل الامور تسير في صالحنا وتوجيه دفة افكارنا وسلوكنا من اجل تحقيق النتائج التي نريدها.
يشير إلي أن ضعف الشخصية ينتج عن خوف من الفشل وعدم المحاولة والرفض والهروب أو الخوف من الهجوم وكذلك الانطواء... مؤكداً ان مبادئ قوة الشخصية تتمثل في تقبل الذات ومن ثم تقبل الآخرين وان نكون موضع ترحيب في أي مكان نذهب إليه وان تتحسن سلوكياتنا واخلاقياتنا وبذلك سوف يختفي التوتر ولن نبالي بصغائر الأمور وسنشعر بالأمان وتتحسن حياتنا العائلية وتزداد ثقتنا بأنفسنا.
يضيف د. إيهاب ان الثقة بالنفس تعني الاعتقاد والإيمان الداخلي بالذات وأننا قادرون علي تحقيق ما نريد... ومن خطوات تنمية الشخصية ان نتخلص من الضعف وان نؤمن بأن النجاح يولد نجاحاً وان نتعلم فن الاتصال بالآخرين وان نهتم بمظهرنا ونختار الاصدقاء الذين نثق بهم ويثقون بنا.. بالاضافة إلي ضرورة اتباع استراتيجية امتلاك قوة الشخصية وبأن يكون لكل شخص قرار وان يمتلك الامانة والكفاءة والابتكار واللياقة والحيوية والمرح والتواضع وان يتحمل مسئولية حياته. ويمتلك زمام نفسه وبذلك يكون الأقوي...

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: غيّر حياتك.. وامتلك نفسك

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين نوفمبر 19, 2007 1:41 pm

ti9a binafs hiya libitkhalik timsik zimam omour hayatik

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى