دولة عرب نت

الفتاة من النظرات الى اللمسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الفتاة من النظرات الى اللمسات

مُساهمة من طرف star في السبت أكتوبر 06, 2007 10:39 pm

الفتاة من النظرات الى اللمسات





مسلسل الإنتهاكات من النظرات الدنيئة و الكلمات الجارحة و إيذاءات مباشرة الى التحرش الجنسي







في زاوية "الميكرو" الصغيرة جلست مكتوفة الأيدي والأقدام متجنبة تحرشات الرجال، وفي الشوارع ترقبت خطوات من يمشي خلفها، وفي جامعتها احتاطت، ومن عملها استقالت بحثا عن عمل شريف، حتى من "محارمها" اشمأزت لتصرفات تنافي الدين والأخلاق..
فما أن تخرج من بيتها يبدأ مسلسل الإنتهاكات والإهانات لنجدها تهرب من النظرات الدنيئة, وتصم أذانها عن الكلمات الجارحة "التلطيشات" وتحمي جسدها من إيذاءات مباشرة "ملامسات " ليعرف هذا بالتحرش الجنسي وما يحمله من إيذاء جسدي ,معنوي, نفسي, سمعي, بصري وممارسات لا أخلاقية شاذة قد تصل حد الاختطاف.
ورغم كل هذه الانتهاكات والتحرشات نجدها متكتمة خوفا من وصمة العار والفضيحة وما تحمله ثقافة المجتمع من تهديد للسمعة والمكانة الاجتماعية والشك بأخلاقها.

كلمات بذيئة.. ونظرات دنيئة.. ونكشات

وشرحت زينة معاناتها من التلطيشات والنظرات التي تلاحقها في كل مكان "الموضوع أصبح عادة يومية حتى إنني استغرب إذا اقتصر على حالتين أو ثلاثة يومياً، فالتلطيشات بالعشرات من كبير وصغير، بالنسبة لي لا تزعجني الكلمات العادية مثل "شو هالحلو"، "يسلملي القمر" لكن هناك كلمات مزعجة ومقرفة على الخصوص الكلمات التي تصف معالم جسم المرأة بطريقة فظيعة، والغريب بالموضوع إن بعض الشباب أجبرونا على تقبل الوضع بشكل طبيعي، حتى إنهم ينزعجون في حال تم الرد عليهم، وعلى اعتبار إنني معرضة للتلطيشات اليومية ولحماية نفسي من الإزعاج، لا أخرج إلى الشارع إلا وفي إذني سماعات مسجلة "ووكمان" كما إني أمشي في مسافة "أمان" حتى لا تطالني النكشات والنعرات".
والأسوأ من ذلك إن "بعض الشباب لا يكترثون حتى لو كانت الفتاة برفقة أحد من الشباب فلا يتوقفون عن البحلقة فيها وتلطيشها، لدرجة إن بعض المتزوجين لا يقبلون بخروج المرأة لوحدها حتى لا تتعرض للإهانة".

رأها وحيدة في " الميكرو " فحاول اغتصابها ..

هكذا بدأت رانية حديثها عن سائقي "الميكروباصات" حيث تعاملت معهم بشكل مباشر يوميا أثناء دراستها في المعهد السياحي الواقع في دمر البلد لتضيف "كنت ذاهبة الى المعهد عند الساعة 8 صباحا بواسطة الميكرو وعندما بقيت أنا الوحيدة سحب بي مسرعا الى طريق جبل قاسيون رافضا إنزالي سحب بي مسرعا الى طريق جبل قاسيون رافضا إنزالي "لغاية في نفس يعقوب" بينما أقول له "الله يخليك ياعمو نزلني، الله يوفقك وأتوسل له واترجاه، وما زاد الطين بلة "أن الباب يفتح من عنده وبدأت أخبط على الشباك وأصرخ وأنادي لكن لافائدة في ذلك حيث تعامل معي باعصاب باردة دون أي كلمة فما كان أمامي إلا أن أقول يارب ألطف بينما استمر هو بالضحك فاذا بسيارة ظهرت فجأة أمامنا فاصطدمنا بها ونظرا للسرعة الزائدة انكسر الزجاج الامامي وبدأ السائق ينزف من رأسه وتشاجر مع السائق الاخر ففتح لي الباب وهربت مسرعة!!!

شاب يكشف عن "عورته" وسط جامعة دمشق

فيما قالت رولا 22 سنة طالبة في كلية الأداب "لا يمكنك تصور الزحمة عند مكتبات الجامعة لشراء المحاضرات خصوصا عندما يشارف الدوام على الانتهاء، وكنت ذات يوم مضطرة لان أقف على الرغم من الزحمة الكبيرة حيث تتعالى الأصوات والأيدي وكما يقال "ضايعة الطاسة". وتتابع رولا "وأنا واقفة شعرت بأن هناك حركة من الخلف فإذا بشاب خلفي، فقال لي "عفوا عم يدفشوا"، ثم شعرت مرة ثانية بحركة غير طبيعية فإذا بالشاب قد كشف عن عورته وبدأ يقوم بأمور منافية للأخلاق غير طبيعية، ثم هرب بسرعة، ولم استطيع أن اصرخ ليوقفه أحد لأنه "ارتبط لساني"لبشاعة الموقف والشعور الذي انتابني".

زنا.... ولكن هاتفيا

بتأوهات عديدة بدأت مدام x كلامها "مو كاسر ظهري غير أولادي والله لولاهم ما بضل عند زوجي ولا لحظة ثم روت لنا x قصتها "زوجي لديه محل ملابس نسائية فخم في سوق الصالحية وهو من المحلات المعروفة وتقصده أغلب الفتيات وكانت اتصالاته وطلعاته كثيرة نظرا لطبيعة تعامله مع التجار "على حد قوله".
avatar
star
Admin

انثى
عدد الرسائل : 1941
العمر : 45
الاوسمة :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الفتاة من النظرات الى اللمسات

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء نوفمبر 20, 2007 8:18 am

rabina yihfad banat lmoslimin wiyostorhoum

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الفتاة من النظرات الى اللمسات

مُساهمة من طرف hassnae في الإثنين يناير 04, 2010 5:04 pm


_________________
احيانا نندم من كلام نقوله
احيانا نندم لما نسكت عن القول
الله يعين الحرف لحظة هطوله
انا اشهد انه يكشف عقولا وعقولا

hassnae
Admin

انثى
عدد الرسائل : 3845
العمر : 39
المزاج : جيد
الاوسمة :
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى