دولة عرب نت

كل يغني على ليلاه

اذهب الى الأسفل

default كل يغني على ليلاه

مُساهمة من طرف shabanah2007 في الأحد يونيو 19, 2011 10:34 pm


كل من يغني على ليلاه
بقلم :الداعي بالخير صالح صلاح شبانة
Shabanah2007@yahoo.com

الخبر :
أثار الترحيب بانضمام المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية إلى دول مجلس التعاون الخليجي مخاوف النساء الخليجيات من قيام المواطنين الخليجيين والسعوديين من الزواج من نساء هاتين الدولتين؛ حيث بانضمامهما تكونان من دول الخليج، ويسهل على أي مواطن الخليجي الارتباط بنسائهما بسهولة ...!!!.
التعليق :
انا اولا كمواطن اردني لا ادري ما هي الفائدة التي سيجنيها الأردن من انضمامه الى دول مجلس التعاون الخليجي ، هل سيلغي التأشيرة بين الأردن ودول الخليج العربي ، وهل بأمكاني مثلا الذهاب لأداء العمرة دون تأشيرة والخضوع لمافيا مكاتب تسيير رحلات العمرة الذين اثروا ثراء فاحشا على ظهورنا وشعورنا الديني وتعلق قلوبنا بأقدس مقدسات المسلمين ؟؟
هل سيصبح سعر النفط عندنا مثل سعره في الخليج ؟؟
هل سأحقق حلمي بشراء سيارة ، حتى ولو من مستوى (اللي بحب النبي يزق) ..؟؟
هل سيصبح دخل الأردني المتآكل بمستوى الدخل الخليجي بأدنى مربوط الدرجة ؟؟
هل سيصبح الأسمنت في الأردن بسعر الأسمنت في الخليج ، ولو حتى عندما يباع بالسوق السوداء ؟؟
ذلك لأن السوق السوداء في السعودية مثلا ارحم من السوق البيضاء في الأردن ، ولأننا رأينا وسمعنا عن الحيتان والهوامير في كل الدنيا ، ولكن لا يوجد أبشع ولا أحقر من حيتان وهوامير الأردن ، لأنهم يضربون بالميت ، وحسب المثل الشعبي (الضرب بالميت حرام)..!!!
عشرات الأسئلة اطرحها ولا أجد لها سؤالا واحدا ، فمن يجيبنا ..!!
اظن ان دول التعاون والتي هي على كف عفريت تريد الأستفادة من القدرات الأمنية الأردنية لحمايتها من الزلازل القادمة في عصر الربيع العربي ، وخوفا من ايران التي لم يعد العراق يقف بجانبها بعد ان كسرنا ظهره ، وصار مستعمرة فارسية ، تقام فيه بيوت النار ويقدس فيه أبو لؤلؤة المجوسي ..!!!
وكذلك لمخاوف النساء لها ما يبررها ، فالخليجيون نسو نجية بالفطرة ، ولهم شهرتهم ، ولم يبقوا حباري لا في بلادنا ولا في باكستان ، لاعتقادهم بفائدتها لتقوية النشاط الجنسي عند ممارسة الفحولة...!!!
وسبب هروبهم لزواج المتعة والمسيار ، لسن الخليجيات سببا له ، فسمارهن جميل ، ولسن دميمات ، ولكن المشكلة تكمن بالثراء وعدم عدالة توزيع الثروة في ديار المسلمين ، أدت إلى أن يموت الصومالي جوعا والخليجي تخمة ، وأن (ينشف ريق الأردني أو المصري على زوجة بالحلال) ، جيزة أبدية ، لا يدعه الغلاء الفاحش وركضه المجنون وراء قوت يومه من النظر حواليه ، فيما الخليجي لديه أربع نساء ، وفي كل بلد زوجة مسيار ، وعرفي ، وحيث يسمح الشرع بالمتعة يرتوي من تلك المتعة ...!!!
دخول الأردن والمغرب في مجلس التعاون الخليجي فائدة خليجية ، ولا أعتقد أننا كمواطنين سنجني منها شيئا ، إذ ربما تزيد مخصصات السادة الوزراء والنواب والأعيان وصفوة القوم ، ونحن الذين اعتدنا الفقر سنزداد فقرا ، ذلك أن مصيرنا ونصيبنا بالفقر ، وهو مكتوب على جباهنا تراه عيوننا...!!!
ثم أننا لم نعتد ما يرتفع سعره يرخص ، حتى لو وضعنا الخليجيون على بحر نفط ، فانضمامنا إلى المجلس العتيد مثل قلته ، بل قلته أفضل ، وليت الدولة تستورد لنا النفط من أقاصي الدنيا ، لكان سعره أرحم من سعر النفط العربي ، حيث لا سيادة للعرب عليه ، وما العرب إلا نواطير وحرسا ، وفزاعات مقاثي ، مقابل فتات وبقايا مائدة السيد المالك ، وأظن لو أن للخليجيين سيادة على النفط لما تعاملوا مع أشقائهم العرب بفظاظة ، ولو على مبدأ (الدم ما بصير ميه) ...!!!
أتمنى لو يُفهمنا المطبلون والمزمرون لأنضمامنا المهيب لمجلس التعاون الخليجي ، ما هي الفائدة المرجوة من ذلك ، أما أنا فأعترف بأنني من تنابل السلطان عبد الحميد، وعاجز عن الفهم والإدراك ...!!!

http://turathmo5ayam.ahlamuntada.net/f23-montada
منتديات سنجل الباسلة
الموقع الشخصي والخاص لأبداعات الكاتب والباحث التراثي صالح صلاح شبانة
ارجو المساهمة بنشره خدمة للتراث الشعبي الفلسطيني .
avatar
shabanah2007
عضو قيادي

ذكر
عدد الرسائل : 114
العمر : 64
المزاج : عالي والحمد لله
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 13/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى