دولة عرب نت

حرِّص من الحيط

اذهب الى الأسفل

default حرِّص من الحيط

مُساهمة من طرف shabanah2007 في الأربعاء مارس 03, 2010 9:55 am

حرِّص من الحيط
بقلم : الداعي بالخير صالح صلاح شبانة
Shabanah2007@yahoo.com


اعتدت توثيقا لعلاقتي بأم العيال الحرص على مزاجها ، وكما وفرت لي الراحة على مدى 30 سنة زواج صار لنا بحمد الله أولاد وبنات وأحفاد ، وترك الزمن بصماته علينا بنفس المقدار «ولا تعيريني يا مغرفة ولا بعيرك يا قدرة.. كلنا أواني مطبخ»...!!!

فبحكم تكويني وتاريخي السابق كمعد ومقدم برامج إذاعية وتلفزيونية، أو امتداد علاقتي بالناس.. كانت لي هفوات كثيرة قامت بمسحها لي وتجاوزت عنها ، وكم كتبت وقرأت من العتابا والدلعونا والمربع والمثمن وزريف الطول وغيرها، وهي غزل صريح )اشكره خبرعلى ميذنة الجامع) ، وحتى لو قلت لها أن هذا الغزل لها وبها فلن تصدقني فلم يحدث أن تغزل رجل بزوجته إلا إذا كان منافقا ويزعم ذلك مثل ابن خالتي) أبو العوايات الله يهديه ويتوب عن النفاق ويعطيه جرعة شجاعة والصحة) ....!!!!
المهم أني احرص كل ما قرأت شيئا طريفا على أن أقدمه لها لتقرأه، فأقدم لها خلاصة ما اقرأ مثل (سندويشات الهمبرغر ،عَ الجاهز)...!!

وقبل أيام قرأت فتوى لإحدى السيدات من اغرب الفتاوى التي سمعتها أو قرأتها في حياتي ، بل وأغرب من فتاوى قبيح الهدام الذي يُسمّى زورا وبهتانا (جمال البنا) وهي :

عدم جواز نوم المرأة جانب الحائط لأنه «مذكر» وبالتالي لا آمان للسيدة من ذلك المذكر الخبيث الذي هو «الحيط»...!!!!

ولكن الذي حدث أن زوجتي صدقت الفتوى واثنت على تلك السيدة التي قامت بهدايتها «وفتح عينيها» عليَّ وعلى أمثالي (النسونجية) الذين لا يؤمن لهم جانب...!!!

وعليه فقد سحبت الفرشة من تحتي لأنها (مؤنث (وسحبت البطانية واستبدلت بها حراما لان الحرام مذكر ، وسمحت لي أن أنام أنا من ناحية الحيط لأنه مثلي مع حفظ الألقاب مذكر، وسحبت الوسادة من تحت رأسي واستبدلت بسطارا بها لأنه «مذكر»، ولأن هناك تجربة لاحسان عبد القدوس مع الوسادة الخالية لا تريد تكرارها معي!!.
وقد منعت من يومها من استعمال «الملعقة» لأنها مؤنث واستبدلت يدي بها، ومن «الصحن» مباشرة.. فالطنجرة والصينية والمفرمة والكنبة والخزانة وغيرها من ضروريات الأثاث صارت ممنوعة علي.. وهي بصدد إصدار مناشير وبروشورات ، بل ومسجات على شريط القنوات الفضائية ، مع السيدات لشكر تلك السيدة على فتواها العظيمة وتنبيه بنات جنسهن للمكر والخيانة التي يمارسها أمثالنا، وعفا الله عما مضى..!!!

فكم خيانة ارتكبنا مع الفرشة والمخدة والملعقة والطنجرة والصينية، ولله الحمد أن اللحاف مذكر صرت افرشه تحتي وإلا البلاطة المؤنث أو المصطبة أكلت من عظامي جراء تلك الفتوى، هذا إذا وثقت بالبلاطة والمصطبة ، وسمحت لي النوم عليها وإذا لم تستبدلها بالذكور الخناشير مثل أفضالي الصخر والحجر ...!!!
لا زلنا نتعرض للفتاوى ومع أن عِلمَنا أن الأجرأ على الفتيا أجرأ على النار ، إلا أن نجوى فؤاد قدمت فتاوى وليلى علوي قدمت فتاوى لم يجرؤ الرافضة والقرامطة الذين استباحوا دم الحجاج واقتلعوا الحجر الأسود من الكعبة المشرفة على إصدار مثل هذه الفتاوى ، حتى مقتدى الصدر الذي أباح المتعة الجماعية بين جيش المهدي والزينبيات في الحسينيات على أن لا يحضرها النواصب وهم أهل السنة والجماعة ، كانت فتواه على خبثها أهون من فتاوى نجوى فؤاد وليلى علوي ....!!!!

فصارت المرأة تخاف الفرشة والمخدة والثلاجة والغسالة والفانيلة من أن يخونها زوجها معهن ، وهو صار يخاف من الحائط والصحن والمقلى والبتوجاز على زوجته .....!!

فأي مهازل تلك التي تحدث؟!!

ورغم طرافة الفتوى وعدم معقوليتها وعدم استيعابها وتقبلها ، وإنها راجت بين الناس كطرفة مضحكة مبكية.. إلا أن هذا الكلام الفارغ يجب أن لا يصدر عن رموز الفتاوى..!! فالساحة صارت تستقبل الكثير من الفتاوى الغريبة تبث الفضائيات سمومها، لا نعرف كيف تصدر، ومؤخرا كان للشيخ حسن الترابي، مجموعة من الفتاوى الغريبة، وقبله من شيخ الأزهر ، وما أكثر فتاواه وهما من الرموز المعروفة ، وكل فتوى كانت تفجر جدلا ونقاشا له أول وليس له آخر.. ، ولعل إرضاع زميل العمل التي انتشى لها الشباب وتمنى بعض الخبثاء تطبيقها ، قد تكون أقل ضررا من فتوى إمام شيعي ، بعقد الأجير زواج متعة على ابنة المأجور فتصبح سيدته حماته ويحق له منها ما يحق من أمه ومن حماته أم زوجته الشرعية !!!!

أنا شخصيا من الآن قد امتنعت عن تقديم أي خبر أراه طريفا لزوجتي كي تطالعه ، حتى لا تقع طرافته على رأسي ، سيما وهذا كلام ليس للنشر هي «تستقوي علي كثيرا» وأخاف من سيدة أخرى بفتوى أخرى أن «تطيرني من الدنيا».. فعفا الله عن أصحاب الأفكار الغريبة ولله الحمد أن هذا الدين مؤيد ومحفوظ من الله ، ولا يضير السحاب من نبح الكلاب والله عز وجل هو الذي يحفظه ويحفظنا من كل العابثين وييسر له من يمحو ما يعلق به من شوائب وأدران خبيثة ...!!!!
avatar
shabanah2007
عضو قيادي

ذكر
عدد الرسائل : 114
العمر : 64
المزاج : عالي والحمد لله
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 13/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى