دولة عرب نت

لمس أصابع الأقدام يقي من الأزمات القلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default لمس أصابع الأقدام يقي من الأزمات القلبية

مُساهمة من طرف انابيل في الخميس يناير 21, 2010 4:17 am





فريق علمي ياباني توصل إلى الاكتشاف المذهل باختبار بسيط

لمس أصابع الأقدام يقي من الأزمات القلبية


اكتشاف مذهل توصل له فريق علمي ياباني، عندما أثبت أن الشخص القادرعلى التمدد ولمس أصابع قدميه يتمتع جسديا بصحة أوفر من غير القادرين على ذلك، خاصة بالنسبة لشرايين القلب.

وقال فريق العمل الياباني، الذي عمل بالتعاون مع فريق من جامعة تكساس الأمريكية، أنه اعتمد على اختبار بسيط، يقوم على الجلوس على الأرض ومد الساقين إلى الأمام، ومن ثم محاولة لمس أصابع القدمين باليد.

وشمل الاختبار 526 شخصاً، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و83 عاماً، جرى تقسيمهم بعد ذلك إلى مجموعتين، تضم الأولى أصحاب الليونة الجسدية المرتفعة، بينما تضم الثانية الذين عجزوا عن تنفيذ التمرين بنجاح.

وبعد إجراء الاختبارات على أفراد المجموعتين، اتضح بالفعل أن شرايين القلب لدى أصحاب الليونة الجسدية أكبر مما هي عليه لدى أفراد المجموعة الثانية، وهو ما يقلص احتمال التعرض لأزمات قلبية لديهم باعتبار أن الشرايين المتصلبة تدفع القلب للعمل بجهد أكبر في سبيل إيصال الدم إلى الأعضاء، وبالتالي تساعد على إجهاده.

وتشير الدراسة، التي أشرف عليها الدكتور كينتو ياماموتو، إلى أن هذه الفوارق سجلت بشكل رئيسي لدى من تجاوزا العقد الرابع من عمرهم، في حين أن قلة مرونة الجسد لم تدل على حالة مماثلة في شرايين القلب لدى الفئة الأصغر سناً.

وأقر ياماموتو أن فريقه لم يتمكن من تحديد الرابط بين شرايين القلب وأوضاع عضلات الظهر أو القدمين، لكنه رجح وجود علاقة على صعيد تكوين الأنسجة، خاصة وأن جدران شرايين القلب مكونة من أنسجة مطاطة شبيهة بتلك الموجودة في العضلات، ما يعني أن تأثير العمر والحالة الصحية سيكون متشابهاً في الحالتين.

وتأتي هذه الدراسة لتعزز نتائج أبحاث دراسة أخرى جرت في جامعة تكساس عام 2008 لبحث تأثير رفع الأثقال على عضلات القلب، واكتشفت عن طريق الصدفة أن قيام المرء بتدريبات لزيادة مرونة عضلاته تؤدي إلى زيادة مرونة شرايين القلب.

وقد ذكرت الدراسة آنذاك أن مجموعة من المتدربين على تليين العضلات وزيادة مرونتها شهدوا زيادة في مرونة شرايين القلب بنسبة 20 في المائة خلال 13 أسبوعاً من التدريبات.


_________________
نجمة المنتدي المميزة

بلادُ العُربِ أوطاني منَ الشّـامِ لبغدانِ
ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ إلى مِصـرَ فتطوانِ

فـلا حـدٌّ يباعدُنا ولا ديـنٌ يفـرّقنا
لسان الضَّادِ يجمعُنا بغـسَّانٍ وعـدنانِ

لنا مدنيّةُ سَـلفَـتْ سنُحييها وإنْ دُثرَتْ
ولو في وجهنا وقفتْ دهاةُ الإنسِ و الجانِ

فهبوا يا بني قومي إلى العـلياءِ بالعلمِ
و غنوا يا بني أمّي بلادُ العُربِ أوطاني
avatar
انابيل
Admin

انثى
عدد الرسائل : 2781
الاوسمة :
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى