دولة عرب نت

من سرق أحلامي..!! ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غرائب من سرق أحلامي..!! ؟؟

مُساهمة من طرف aboezra في الجمعة فبراير 13, 2009 1:52 pm

لماذا لاتتحقق الاحلام ؟؟

سؤال صعب ،، يحمل اجابات أصعب

سؤال مؤلم ويتضمن اجابات أشد إيلاما



العمر يمضي والاحلام باقية

والوقت يسرق الحلم من دائرة التحقق

لنتفاجأ بانتحار الحلم على سندان القسوة ومطرقة الوقت

نتمنى البوح بما في الفؤاد

نتمنى ان نصرخ بالآه

نتمنى ان نخرج كل ألم استقر وسكن في محيط الواقع

.

.

فيزداد ألمنا كلما فكرنا في ذلك !



لصوص الاحلام كثير

وقد يكون الحالم ذاته لصا لأحلامه

حينما يتعلق بأحلام أكبر منه

حينما ينزل لاحلام أقل منه

حينما يكون خط أحلامه متوازيا تماما مع خط واقعه

ولايمكن الجمع بينهما

حينما تلتقي القلوب وتأبى الظروف اللقاء

حينما يجبره الواقع على الانقسام على ذاته ليتعايش مع كل واقع على حده

فنراه حالما سعيدا في واقع أحلامه

متقوقعا على نفسه مستسلما بائسا حزينا في واقع حياته

((((((( عندها فقط نعرف أنه سرق أحلامه ، بل وقتلها ، وقتل من يحلم معه )))))

وانه مجبر تماما على الانسحاب لانقاذ غيره

لانقاذ من يحلم معه من الموت البطيء

من محاولة الانتحار على سندان أحلامه

قد تكون انانية منه ،،

ولكنها الى التضحية أقرب واجدر

قد يكون الالم

ولكنه في كل الاحوال أهون من ان يرى الالم في عيني من يحبه



أليس من المحزن والمؤلم أن نشاهد أحلامنا ولا نستطيع احتضانها ؟

أليس من المؤلم والمحزن ان يتردد صدي البسمات على شفاهنا بينما تبكي قلوبنا؟

نرسم جنتنا

ونسطر خيوط الامل

وننسج رداء الحلم

لنراه زاهيا منيرا أمام قلوبنا

ولانستطيع أن نلامسه واقعا





لكل من حلم يوما

ولكل من بكى ألما وحزنا لواقعه

ولكل من يحتضن كلماتي الان

تساءلوا معي في صمت مرعب



من سرق أحلامنا

_________________
إذا لم تستطع أن تحب من آذاك فلا تكرهه ..

لأن بالكره تتولد الأنانية و الأنانية تولد الحسد و الحسد يولد البغضاء ،

و البغضاء تولد الاختلاف و الاختلاف يولد الفرقة ، و الفرقة تولد الضعف ،
و الضعف يولد الذل و الذل يولد زوال النعمة و زوال النعمة يولد هلاك الأمة

aboezra
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 2932
العمر : 64
المزاج : معتدل
الاوسمة :
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

غرائب رد: من سرق أحلامي..!! ؟؟

مُساهمة من طرف انابيل في الخميس فبراير 19, 2009 5:45 am


_________________
نجمة المنتدي المميزة

بلادُ العُربِ أوطاني منَ الشّـامِ لبغدانِ
ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ إلى مِصـرَ فتطوانِ

فـلا حـدٌّ يباعدُنا ولا ديـنٌ يفـرّقنا
لسان الضَّادِ يجمعُنا بغـسَّانٍ وعـدنانِ

لنا مدنيّةُ سَـلفَـتْ سنُحييها وإنْ دُثرَتْ
ولو في وجهنا وقفتْ دهاةُ الإنسِ و الجانِ

فهبوا يا بني قومي إلى العـلياءِ بالعلمِ
و غنوا يا بني أمّي بلادُ العُربِ أوطاني

انابيل
Admin

انثى
عدد الرسائل : 2779
الاوسمة :
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

غرائب رد: من سرق أحلامي..!! ؟؟

مُساهمة من طرف aboezra في الثلاثاء أبريل 12, 2011 6:11 am



خمس وعشرون سنة وأنا أتجرع من كؤوس عذاب الظلم ألوان

.. كنت أعمل في احدي دول الخليج محاسبا كما كنت أدير محلا لبيع الأقمشة والملبوسات الجاهزة .. كان دخلي الشهري لا بأس به وظروفي المادية حسنة جدا .. كان لدي رأس مال خاص بي يكفي لاقامة مشروع عام 1980 وكان لدي أصدقاء نصحوني بشراء قطعة من الأرض في مخطط جديد وبناء ثلآث وحدات سكنية أسكن في واحدة وأؤجر الأثنتين وهذا ضمان لي ولأسرتي مدي الحياة حتي لو تركت العمل.
000
ولكني لم أستمع لنصائحهم وتوجهت الي مدينة الاسماعيلية وأشتريت أول قطعة أرض زراعية عشرة أفدنة .. لم تكن الأراضي الزراعية جيدة فقد كانت تحتاج الي تسوية واضافة بعض العناصر لتصلح للزراعة .. ولم تكن مياه الري أيضا كافية فهي أرض جديدة وصحراوية والمياة كانت لاتكفي لنصف تلك الاراضي .. ورغم ذلك فالأرض الزراعية وقتها أفضل مجال للأستثمار.. الأرض التي أشتريتها بعد سنتين فقط تضاعف سعرها أربع مرات .. هذا ما لفت أنتباهي ودعم فكرة التركيز علي استثمار الاراضي بمدينة الاسماعيلية .. خمس وأربعون فدان في أماكن متفرقة ومنزل بمدينة الاسماعيلية وبدأت مدينة الاسماعيلية تأخذ الحظ الأوفر من تفكيري ووقتي ..
000
ولكني لم أكتشف أن القدر يخبئ لي من المصائب والمصاعب مالا أستطيع تحمله.. بدأت المشاكل تزحف علي من كل اتجاه .. مشاكل الأراضي والحدود والجيران وتقنين أوضاعي .. ولكن كلها مشاكل مقدور عليها .. الطامة الكبري أن تقع فريسة ومطمع لأشخاص ذوي سلطان ..من بيده مقاليد الأمور.. فقد رماني حظي السئ بأحضانهم .. ليست لدي الخبرة الكافية للتعامل معهم .. ولا منصف منهم غير الله .. رماني حظي السئ بأحضان القوات المسلحة.. لم أخطط لذلك ولكن هو قدري أن أشتري قطعة أرض مساحتها عشرة أفدنة تبعد كيلومتر عن معسكر للقوات المسلحة .
000
اشتريت الأرض من جمعية .. وهي جمعية مشهرة ومعترف بها والارض التي تقوم ببيعها تلك الجمعية تم تخصيصها من محافظة الاسماعيلية بموجب عقد بيع للجمعية رسمي ومشهر .. وأنا بدوري اشتريت بعقود مسجلة ومشهرة في بداية عام 1984 وسافرت لمتابعة أعمالي التي بدأت تتراجع نتيجة تشتت وعدم تركيز فقد أوكلت أعمالي الي اثنان دون رقابة مني أو متابعة .. لم تمر سنة الا وبدأت الأخبار السيئة تشتت تفكيري أكثر وأكثر.. وأتت الطامة الكبري .. خبر أصابني بالذعر .. أرضي أستولي عليها الأهالي .. حزمت حقائبي وأتيت مسرعا .. وأذا بثلاثة من الاهالي يقتسمون الأرض فيما بينهم .. سألتهم عن سبب ذلك فأفادوا جميعا بأن هذة الأرض لاتتبع جمعية وأن الجمعية ورئيسها حرامية وباعوك ماليس بحق لهم ..
000
وبدأ الفقر يطرق أبوابي عندما قررت ترك الغربة والرجوع الي الاسماعيلية وأنا متأهب وفي حالة دفاع شرعي عن أموالي واستثماراتي ..
وكلت محاميا ورفعت أول دعوي قضائية في حياتي (دعوي تسليم وتمكين) علي البائع .. وفي عام 1986 صدر حكم لصالحي وتم تنفيذ الحكم بموجب محضر تسليم رسمي تنفذا للحكم الصادر.. تحت اشراف قضائي ومندوبين من المساحة والاملاك ومهندس الجمعية.. وبدأت أشعر بالانتصار.. وأيضا بالأمان ..
000
ولكن ليس لوقت طويل .. فلم تمر سنة علي ذلك الحلم الجميل حتي أتت كتيبة من القوات المسلحة وهدمت منزلي وحرثوا الارض بالدبابات وقامو بخلع أشجار الفاكهة المزروعة .. في هذة اللحظة لولا رحمة من ربي أصبت ببعض التشنجات العصبية وبدأت علامات مرضية باصابتي بفقدان السمع .. ولكني لم أستسلم وبدأت في رحلة دفاع أخري أشد شراسة ..
000
لجأت لبعض الشخصيات المرموقة ونائب الدائرة في ذلك الوقت لان بعض المشاكل لايمكن ايجاد حلول لها الا بواسطة .. وبعد عام من عمل اجراءات طلب موافقة من هيئة العمليات بالقوات المسلحة بدأت أشعر ببشائر الأمل تعود مرة أخري بعد أن قامت هيئة العمليات بمسح أرض الجمعية ككل ورسم الحدود مع القوات المسلحة ولم أكن أنا آخر الحدود بل وجدت مساحة أخري ستة أفدنة بيني وبين الحد الفاصل للقوات المسلحة كان ذلك في عام 1987 وحمدت الله ومن داخلي هتفت وداعا للأحزان.. وداعا للشعور بالاضطهاد .. وداعا للظلم .. وحمدنا الله كثيرا علي ذلك برغم أن الثمن ليس بالقليل فقد بعت خمسة وثلاثون فدانا والبيت للصرف علي أولادي وعلي القضايا وعلي اصلاح الأرض وتسويتها وزراعتها وبدأت الأمور تسير علي مايرام ولكن بعد ان أنفقت كل أموالي علي الأرض ولم يتبقي معي أموال للصرف عليها ..
000
فقد كانت الأرض آخر مساقي وأرض رملية بدأت في تأجيرها لمساعدتي في الصرف علي بيتي فقد أصبح الان كل همي أن أوفر لقمة العيش الي أولادي وأن أتدبر لهم الكسوة والدروس الخصوصية وبدأ مستوي أولادي في التعليم ينخفض فلم يلتحق بالتعليم الجامعي سوي البنت الاولي والثانية أما البنت الثالثة والولدان الرابع والخامس لم يحالفهم الحظ واكتفوا بالتعليم المتوسط .. وهذا شئ طبيعي لأن ماأمر به من أحداث وشعور بالاضطهاد والظلم انعكس علي وعلي أمهم وبالتالي كانت نتائجهم متوقعة وطبيعية.. واستسلمنا للأمر الواقع ووضعنا رؤوسنا بين الرؤوس.
000
صحوت مرة أخري علي كابوس جديد عام 2000 وبدأ مسلسل جديد مع القوات المسلحة فجأة وخلال أربعة وعشرون ساعة بدأوا بعمل سور شبكي علي مساحة مائتي فدان تقريبا لمجموعة أنا من ضمنها .. وتجمعنا واتحدنا وبدأنا مشوار الدفاع المشترك فيما بيننا .. بدأنا نرسل البرقيات والشكاوي الجماعية الي جميع الجهات المعنية .. وأثمرت جهودنا كمجموعة بالنجاح وبسرعة انشاء السور وبعد ثلاثة أشهر فقط قاموا برفع السور.
ولكن بدأت أتوقع حدوث المصائب في أية لحظة وخصوصا في هذا الوقت لكثرة التجاوزات وقلة المساءلة فقد أصبحنا نشعر بأننا نعيش في وسط حكومات بقدر عدد موظفي الدولة نسأل الله العفو والعافية.
000
بعد سبع سنوات وفي عام 2007 أشار علي أولادي بأن يزرعوا الأرض بأنفسهم ساعتها بدأ قلبي يرقص من الفرح وأنني أنشأت رجال يستحقوا أن يستلموا الراية من بعدي... شجعتهم علي ذلك وبدأ كل منهم بالتصرف في الأموال اللازمة لزراعة البطيخ باعوا مصاغ زوجاتهم واستلفوا من أصدقائهم وبدأت نتائج أعمالهم تظهر علي سطح الأرض بدأ نبات البطيخ يكبرأمام أعينهم وبدأوا في شراء الأدوية والكيماويات وأنا في قمة السعادة فهذة هي أمنية حياتي أن أري أولادي وأري نتائج أعمالهم ولكن الحظ لم يمهلهم قليلا ..
000
أتت كتيبة مدججة بالسلاح وأمام أعين أولادي أمرهم الضابط بخلغ نبات البطيخ وحرقه بالبنزين أمام أعينهم..اتصل علي أولادي وهم يبكون ألحق يابابا تعال شوف ايه اللي بيحصل دا.. هي دي مش أرضنا .. الجيش بيعمل معنا كدا ليه .. وكانت صدمة قاسية لأولادي في هذة المرحلة من العمر فلم يتجاوز أكبرهم الخامسة والعشرين ولم يروا في حياتهم ظلما مثل ذلك اليوم .. اعترض أبني الأكبر هدده الضابط بعمل محضر له .. رد ابني عليه أترك زراعتنا وأعمل لي محضر .. تصوروا معي ماهو رد الضابط علي ابني بالحرف( أنا يوم ما أعمل لك محضر حأعمله بسلاح أو زخيرة).
حسبنا الله ونعم الوكيل
000
بدأت أفكر جديا أن أحسم الأمر مع القوات المسلحة بواسطة القضاء برفع دعوي منع تعرض ودعوي اثبات حالة مستعجلة طلب مني المحامي رسوم وبداية مصاريف لم أمتلك المبلغ فأنا منهك بالديون وليس لدي أي دخل الآن أعتمد عليه
كان لدي لاب توب سيمنز اضطررت للأستغناء عنه حتي أستطيع البدء في مشوار التقاضي مع القوات المسلحة . ومضي عام تقريبا وحتي تاريخ هذة الكتابة لم يفصل في قضية اثبات الحالة وهي برسم الاستعجال لكثرة وتكدس القضايا.
000
لجأت الي قريب لي يعمل مهندسا بالتعمير وشكوت له حالي وهل يمتلك وصفة لتريحني من آلامي .. طلب مني مهلة من الوقت للأستفسار من مصلحة المساحة ليتأكد من آخر حصر للمساحة عام 2008 وهل أرضي خارج أو داخل نطاق القوات المسلحة وكانت البشارة بأن أرضي خارج حصر القوات المسلحة حتي عام 2008 .
بدأ الأمل يتسلل الي أحشائي المنهكة .. وفكرت أن أختصر الطريق وأن أطرق باب هيئة العمليات بالقوات المسلحة بنفسي .. تقدمت بطلب الي فرع اعداد الدولة للحرب والتي لامجال لها الآن سوي ادارة أراضي القوات المسلحة هذا المجال الذي فتح باب الظلم علي مصراعيه وخصوصا لما هم أهلا لذلك .. فقد استغل بعض هؤلاء مواقعهم ومكانتهم في فرض الاتاوات والابتزاز.

000
توجهت الي قيادة الجيش حسب موعد مسبق مع رئيس هيئة العمليات بقيادة الجيش بعد ان تقدمت الي سيادته بطلب افادة من هيئة العمليات فرع اعداد الدولة للحرب بأن أرضي هي من ضمن المساحة التي سبق الموافقة عليها عام 1987 ضمن مساحة اجمالية وقد وعدني بالافادة بعد معرفة ماهو سبب المنع من ضابط أمن المعسكر .
000
لحظي السيئ أنني واجهت أحد ضباط هيئة العمليات .. بدأ معي بداية غير طيبة وبأسلوب استفذاذي .. انت جاي ليه عندنا .. انا حكلم البوابة يمنعوك من الدخول .. انت ملكشي أرض عندنا..
.. متدخلش هنا تاني .. روح للجمعية الي باعتك الأرض وأطلب تعويض .. الارض دي احنا عايزينها .. واحنا بينا وبين الجمعية اتفاقية انها تعوضكم عن الارض اللي احنا محتاجينها .. وأوعي تدخل الأرض دي تاني .. بطريقة تنقصها الرحمة والانسانية ..
000
حاولت أن أشرح له أن الجمعية قد تخلت عنا وعن أراضينا منذ مدة طويلة .. وأنني قد سبقت لي منازعة مع الجمعية عام 1986 وأستلمت الأرض بموجب محضر استلام تنفيذا لحكم محكمة (دعوي تسليم وتمكين) وأني بعد مراجعتي مصلحة المساحة تأكدت بأن أرضي خارج نطاق القوات المسلحة حصر 2008
وأن أرضي بها عدادات كهرباء وسبق زراعتها عشرات المرات ومنذ عام 1984 وأنا أسدد عنها عوائد في الضرائب العقارية منذ خمس وعشرون سنة .
وأن أرضي تبعد كيلومتر عن معسكركم وأن هناك أراضي يملكها غيري ويزرعونها
ملازمة لسور معسكركم وأقرب من أرضي بكثير.
وأيضا ليس لدي أعتراض أذا أرضي احتاجتها القوات المسلحة ولكن أحتاج منكم قرار بذلك حتي أستطيع المطالبة بحقي وأظن أن هذا طلب شرعي..!!

_________________
إذا لم تستطع أن تحب من آذاك فلا تكرهه ..

لأن بالكره تتولد الأنانية و الأنانية تولد الحسد و الحسد يولد البغضاء ،

و البغضاء تولد الاختلاف و الاختلاف يولد الفرقة ، و الفرقة تولد الضعف ،
و الضعف يولد الذل و الذل يولد زوال النعمة و زوال النعمة يولد هلاك الأمة

aboezra
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 2932
العمر : 64
المزاج : معتدل
الاوسمة :
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى