دولة عرب نت

اخ ما بنفع

اذهب الى الأسفل

default اخ ما بنفع

مُساهمة من طرف shabanah2007 في الخميس فبراير 05, 2009 9:31 am


أخ مابنفع ... !!!

بقلم:
الداعي بالخير صالح صلاح شبانة

Shabanah2007@yahoo.com
في المثل الشعبي المأثور يقولون (أخ ما بنفع ، حُط في النعش وادفع)،أي أن وجود الأخ في الحياة هو لمنفعتك كما ينفع نفسه ، لا أن يغرقك ليطفو على جثتك ، ولا أن يدوس على قامتك ليرتفع عليك ، ولا أن يكون مع عدوك ضدك ، ولا أن يبيعك في سوق النخاسة حتى يملأ جيوبه ، فإن كان أخوك خلاف ذلك فهو أخ غير نافع ، فلا تأخذك الحمية عليه ولا تنتصر له ظالماً ولا مظلوماً ، بل ضعه في النعش وادفعه للقبر ، لأنه : (أخ ما بنفع ، حُط في النعش وادفع) !! على رأي المثل
!
لقد استفزني موقف الحكومة المصرية التي (تكب) الغاز المصري على العدو الصهيوني بكرم حاتمي ليس له مثيل منذ ذبح مبارك مصر جحشه وانتماؤه العربي لكل أعداء مصر والعروبة يوم قرر أن (اللي ما بخافش من أمريكا ما بخفش من ربنا) ، ففتح قلبه الكبير للعشيقة إسرائيل ، وقدم لها الغاز المصري لتضيء لياليها الحمراء ، وتدير مصانعها ، وغزة هاشم تقبع بالظلام ، وحتى لا نظلم الرجل فهو لا يمون على شيء وهو مجرد ( شرشوبة خُرُج) لا يملك من أمره شيئاً ، وهو ليس بأكثر من قائد مخفر تابع لكل الجهات التي تعادي مصر والعروبة
!!!!!
وهو يقوم بدور من أقذر الأدوار في التاريخ المصري المضيء منذ فتحها عمرو بن العاص ، حتى تملكها هذا الشخص وهو يمد الشعب المصري (فلقه من فلقات بدري بك أبو كلبشه) وعند ما يقف بين أيدي أسياده يرخي رأسه ذ ليلاً حتى يتلقى الأوامر ثم يؤدي تحية الطاعة والولاء ، ويمارس جبروته على إخوانه ، فهو في المحصلة النهائية موظف يمارس مهام وظيفته بكل الطاعة والإخلاص وهو (أخ ما بنفع ، حُط في النعش وادفع
) .
وليس الحاكم المصري الذي يقوم مدير مخابراته بدور حمامة السلام ، هو الأخ الوحيد الذي لا ينفع ، بل هناك النفط السعودي الذي أدخل مليارات لا يستطيع عقلي المحدود المحشو بالتراث الشعبي والأمثال الشعبية أن يعرف أو يُقدر أعدادها الهائلة ، والتي صبت في جيوب أشخاص ولم تعد على الأمة العربية منها إلا الويل والثبور وعظائم الأمور ، وهذه الشعوب المسحوقة تعاني الأمرّين من مخرجاتها اللئيمة !!! فالسعودية مثل مصر مثل الخليج بكامله مثل العراق بعد الشهيد صدام رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته ، فهو قضى شهيداً بإذن الله تعالى وتركنا كالأيتام على موائد اللئام ، نموت جوعا وبرداً ، ولا نحصل على بقايا وفتات موائدهم !!!! فهل أولئك إخوة ؟؟؟؟
فإن كانوا كذلك ، فهم على مبدأ (أخ ما بنفع ، حُط في النعش وادفع
)!!
هذا الكلام المرير الذي أتفوهه ، هو من الوجع والألم الذي أصابنا في الشتاء الماضي ، حينما كان المعتمرون يهربون الكاز والديزل بدل ماء زمزم ، وكل أعداء الأمة ينعمون بخيرات بلادنا ، ولا محروم سوانا
...!!!!!!!
وأصابني شخصياً ، حيث أنني أولا لا أخجل من فقري ، ولم أكن أملك ثمن الوقود ، واشتريت صوبة حطب ، ولا أذكر كم حذاء حرقت فيها وكم من ألأخشاب جمعتها ، ولولا رحمة الله لفقدت يدي اليمنى عندما كنت أقوم بكسر خشبة فارتدت إلى يدي وانغرز المسمار الصديء بها ، ولأكثر من شهر وأنا أتلقى العلاج المكثف حتى مَنّ الله علي بالشفاء ، عدا عن الجروح والخدوش والأصابات بوجهي والتي لا تزال ظاهرة ، بسبب إصابتي بالسكري وأستعمالي علاج مميع الدم لأنني أصلاً مصاب بمرض القلب وأجريت لي جراحة لزرع شرايين وصمّام
.
وأنا بالنسبة لغيري سلطان زماني ، فأني أتقاضى راتبين ، ولو أنهما مثل سندويشات الهمبرغر لا تسمن ولا تغني من جوع ، وإنما المثل لتروا العاطلين عن العمل ويعيلون أُسرا تطحن الصوان وتبلع الزلط
!!!!!
فهل أخوة العروبة أخوة يا ترى ؟؟؟
إنهم من النوع العالمي طراز (أخ ما بنفع ، حُط في النعش وادفع) !!!!لا أكثر الله منهم
!!
حتى في محنة غزة لم تملك مصر ، بحكومتها العملاقة من ادخال الطواقم الطبية والمساعدات الأنسانية وخروج الجرحى للعلاج ، فهل أخوة النظام المصري وليس الشعب المصري أخوة ...؟؟؟؟
!!!
انها من طراز أخ ما بنفع ، حط في النعش وادفع
...!!!!
حتى في ظل الأموال الطائلة التي قدمها العرب لأعادة اعمار غزة العزة ، لا زالت في دائرة الجدل البيزنطي ( مين اجا أول البيضة ولاّ الجاجة ) وحتى يعرفون ذلك ، تكون الكوارث الأنسانية قد توالت بكل قبحها
اراحنا الله من كل أخ لا ينفع ، وأعاننا على وضعه بالنعش وندفع
....!!!!!

الداعي بالخير صالح صلاح شبانة
avatar
shabanah2007
عضو قيادي

ذكر
عدد الرسائل : 114
العمر : 64
المزاج : عالي والحمد لله
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 13/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اخ ما بنفع

مُساهمة من طرف انابيل في السبت فبراير 07, 2009 4:48 am

والله هاد المتل اول مرة بسمع فيه بس معبر وجميل
شكراً استاذ صالح
انت دائماً مبدع


_________________
نجمة المنتدي المميزة

بلادُ العُربِ أوطاني منَ الشّـامِ لبغدانِ
ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ إلى مِصـرَ فتطوانِ

فـلا حـدٌّ يباعدُنا ولا ديـنٌ يفـرّقنا
لسان الضَّادِ يجمعُنا بغـسَّانٍ وعـدنانِ

لنا مدنيّةُ سَـلفَـتْ سنُحييها وإنْ دُثرَتْ
ولو في وجهنا وقفتْ دهاةُ الإنسِ و الجانِ

فهبوا يا بني قومي إلى العـلياءِ بالعلمِ
و غنوا يا بني أمّي بلادُ العُربِ أوطاني
avatar
انابيل
Admin

انثى
عدد الرسائل : 2781
الاوسمة :
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اخ ما بنفع

مُساهمة من طرف aboezra في الخميس مارس 12, 2009 5:23 pm


_________________
إذا لم تستطع أن تحب من آذاك فلا تكرهه ..

لأن بالكره تتولد الأنانية و الأنانية تولد الحسد و الحسد يولد البغضاء ،

و البغضاء تولد الاختلاف و الاختلاف يولد الفرقة ، و الفرقة تولد الضعف ،
و الضعف يولد الذل و الذل يولد زوال النعمة و زوال النعمة يولد هلاك الأمة
avatar
aboezra
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 2933
العمر : 66
المزاج : معتدل
الاوسمة :
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اخ ما بنفع

مُساهمة من طرف زائر في السبت أبريل 04, 2009 3:22 pm


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اخ ما بنفع

مُساهمة من طرف hassnae في السبت يناير 23, 2010 2:59 pm


_________________
احيانا نندم من كلام نقوله
احيانا نندم لما نسكت عن القول
الله يعين الحرف لحظة هطوله
انا اشهد انه يكشف عقولا وعقولا

hassnae
Admin

انثى
عدد الرسائل : 3845
العمر : 40
المزاج : جيد
الاوسمة :
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى